ترميم الأسنان

ترميم الأسنان

ترميم الأسنان المكسورة لم يعد بالصعوبة التي كان عليها منذ عدة سنوات، بالإضافة للنتائج الطبيعية والتكاليف المنخفضة في ترميم الأسنان وإصلاحها, ولكن الخطوة الأولى والاهم للوصول الى نتائج طبيعية هي حسن الاختيار للطبيب او لمركز العلاج . يتم استخدام حشو الأسنان من أجل إصلاح الأسنان المتصدعة أو البالية، وليس فقط لعلاج تراكم اللويحة الجرثومية (البلاك).

أسباب ترميم الاسنان

ترميم الأسنان يساعد على تعزيز صحة الأسنان، حيث يمكن أن يساعد ملء المساحات الفارغة في الفم وسد الفجوات التي تعتبر موضع لنمو البكتيريا. كما أن الأسنان المفقودة تضع ضغطًا إضافيًا على الأسنان الطبيعية المتبقية لغياب المساحة الكافية لمضغ الأسنان. خيارات ترميم الأسنان متعددة، والقرار يتوقف على عدة عوامل منها العوامل المادية، وحالة أسنانك وصحتك العامة.

كيف يمكن ترميم الاسنان ؟

ترميم الأسنان يتم بعدة طرق أهمها حشوة الأسنان التي تهدف لإصلاح الأسنان التالفة، التي أصيبت بالضرر نتيجة التآكل التدريجي في طبقات الأسنان الخارجية – المينا، العاج، والملاط. ويتضمن فتح السن، إزالة التسوس، إزالة أنسجة الأسنان التالفة، وحفر السن بشكل يتيح حشوه صناعيًا. أما المرحلة الأخيرة، فتشمل ملء السن بمادة خاصة.

نحن هنا لخدمتك

احجز موعدك مباشرةً